الأبحاث والمؤتمرات

1 - يوم الاندماج المهني وريادة الأعمال 03/12/2022

سيكون ليوم التبادل هذا تأثير كبير وسيسهل الاندماج المهني لخريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المستقبل.

انظر واقرأ المادة 1
انظر واقرأ المادة 2
Challanges 2

2 - حول المؤتمر الدولي IFC12 ووحدة CITI

شاركت جامعة البحر الأبيض المتوسط ​​مع شبكة REMEREG في تنظيم 12 مؤتمرًا دوليًا لمؤسسة التمويل الدولية. كما أنشأت للتو وحدة أبحاث CITI بالتعاون مع MIT Polytech ؛ في مايو 2020 داخل كلية البحر الأبيض المتوسط ​​الخاصة بتونس. تتمحور الموضوعات البحثية لوحدة CITI حول التقنيات الذكية وكل ما هو تطبيقات ذكية. نحاول التعامل مع هذه الموضوعات من خلال المزج بين النهج النظري والنهج العملي القائم على أدوات الكمبيوتر. نحاول في إطار عمل CITI مراعاة الاهتمامات الطبية والصناعية في اختيار الأهداف الإستراتيجية..

أنشطة البحث

منفتحة على نطاق واسع على بيئتها الاجتماعية والاقتصادية ، MIT تونس لم تتوقف عن العمل لتشجيع التنمية المستدامة والتوافق مع تحديات العولمة. أصبح التقارب بين الجامعة والقطاع الاقتصادي الوطني والدولي الآن حقيقة موضوعية ، وتحديًا ، واستراتيجية معهد MIT للتكنولوجيا في تونس لتنفيذ مشاريع واعدة..

أدت رغبة معهد MIT للتكنولوجيا في الانفتاح على العالم اليوم إلى أيام التحدي ، وأيام البيت المفتوح ، وأيام التوظيف ، وأيام قصة النجاح..

يهدف معهد MIT للتكنولوجيا في تونس إلى بناء جسور لتبادل الخبرات والمهارات وكذلك تحسين أساليب التدريس وتعزيز البحث العلمي وبناء شبكة تعاون قوية ودائمة.

3 -أيام مفتوحة

نظمت جامعة البحر الأبيض المتوسط ​​(UM) حدثها السنوي: الأيام المفتوحة الافتراضية (JPO) التي عقدت في 6 و 7 و 8 مايو 2020. هذا الحدث هو جزء من تأكيد مكانة جامعة البحر الأبيض المتوسط ​​في النظام البيئي الرقمي في تونس ويقوي الجسور بين التكوين والبحث العلمي والأعمال والمجتمع.

يعتبر الموظفون الفنيون المبتدئون لحظة قوية للتعرف على مدرستنا وفرصة جيدة لرؤية ما وراء المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية ، الكتيبات المؤسسية التي تقدم الواقع المشرق لمدرسة الفنون التطبيقية المتوسطية.

تحميل كتيب اليوم المفتوح

Journée porte ouverte

4 - أيام العمل والابتكار

أقيمت أيام التجارة والابتكار في 13 و 14 و 15 مايو 2020. ويهدف هذا الحدث إلى توفير معلومات عن الصفقات ، بناءً على شهادات من محترفين.

كان المستشارون والمهنيون متاحين للإجابة على جميع الأسئلة.

تنزيل كتيب مشروع الابتكار

Journée innovations

تحدي كوفيد 19

استجابة لوباء COVID-19 الذي يواجه العالم بأسره ، نفذت جامعة البحر الأبيض المتوسط ​​(UM) ، وفية لقيم التضامن والمشاركة ، خطة عمل واسعة لمؤسساتها وأعضائها وشركائها.

من بين الإجراءات المجدولة ، تقدم UM دعوة للمشاريع الوطنية البارزة مع عملية تقديم وتقييم واختيار سريعة ومبسطة تهدف إلى دعم العديد من المبادرات المتعلقة بالوباء والتي تفقس في مساحة جامعية عالية الاستجابة ، بارعة ومسؤولة ، والتي تعتمد على شبكات تعاونية خاصة بالطلاب والمعلمين والباحثين المبدعين والمبتكرين.

تستهدف الدعوة للمشاريع الدولية المعلمين والباحثين واللاعبين التكنولوجيين والشركات المبتكرة ، الذين يرغبون في تطوير تطبيقات أو نماذج أولية يمكن أن تحد من تأثير Covid-19..

النتائج التي تم الحصول عليها بعد مداولات هيئات المحلفين حول 32 مشروعًا مقترحًا. ظهرت 11 مشروعًا فائزًا ؛ الذين يستمرون في الاستفادة من دعم وتمويل UM حتى التنفيذ والانتقال من التطبيق أو النموذج الأولي إلى الواقع.

يقدم هذا التحدي بطريقة بسيطة وتعليمية ، منهجية البحث ، والقيم الدافعة ، وعوامل النجاح ، والتي تعكس الجودة الممتازة للمشاريع ورؤية التميز في الجامعة.

كتيب التحديات المجلد الأول: العرض والتنزيل

تعرف على المزيد حول تحدي كوفيد -19

Covid19

Challenge II

يؤكد تحدي الابتكار في التطبيقات الذكية وأتمتة العمليات على تقاطع القطاع الإبداعي وقدرته على تعزيز الابتكار ، لا سيما في أوقات الأزمات هذه. إنه يشارك المهنيين ورجال الأعمال والمؤسسات والشركات الناشئة والمطورين والشركات…. من أجل تحديد الآليات والأدوات والحلول لدعم وتعزيز جميع القطاعات والجهات الفاعلة فيها ، ودعم ريادة الأعمال الإبداعية بشكل أفضل ، وتشكيل الابتكار وتعزيز التعاون من خلال التواصل في لحظات الأزمات. هذه الدعوة للأوراق البحثية: التطبيقات الذكية وأتمتة العمليات من جامعة البحر الأبيض المتوسط ​​ستدعو المبتكرين لاقتراح أفكار وحلول جديدة وعملية مع إمكانية التوسع والارتقاء. نريد أن نشجع أكبر تعبئة لمبتكرين المهارات في العالم لإعادة التفكير في تنمية المهارات والتعلم مدى الحياة للمساعدة في بناء مستقبل العمل الذي نريده!

تقديم الطلبات من 8 يونيو إلى 5 سبتمبر 2020

سيتم منح جائزة أفضل ثلاثة مشاريع يتم اختيارها من قبل لجنة التحكيم والتي سيتم استخدامها لتطويرها.

Challanges 2
هل ترغب في مواصلة دراستك وتكون جزءًا من جامعة البحر الأبيض المتوسط؟

دعنا نبدا ؟

MIT صمم حياتك

FrancaisالعربيةEnglish